Monday, July 31, 2006

Say Cheeeeeeese !!

**********************************
فى حلقه طريفه من برنامج العاشره مساء استضافت المذيع "محمود سعد" .. اتّصل أحد المشاهدين ليعلّق على خبر انفاق ما يقرب من نصف مليون جنيه لتدريب الموظّفين على الابتسام .. و تساءل المشاهد كيف يستطيع هو و زملاؤه ان يبتسموا و أحوالهم كما هو معروف لنا جميعا ..
************************************
ولا أدرى لماذا انتهج محمود سعد و منى الشاذلى منطق لم يكن حتى أقرب للحياد حيال تعليق المواطن الذى انتظر تعليقا جريئا من محمود بل أخذ كل منهما يبرر تاره بأنّهما لا يأتيان للبرنامج بمشاكل البيت و تاره بأنّه مادام الموظّف قد قبل الوظيفه فهو ملزم بأدائها على أكمل وجه !!
***********************************
و المواطن لم يعترض فى الأصل على هذا فهو يمكنه أداء عمله على أكمل وجه دون أن يبتسم !! كما أن المواطن لم يحاول ان يشير إلى أن سبب مشاكله شخصى و خاص بل تلك المشاكل راجعه إلى طبيعة و ظروف العمل نفسها و بالتالى المقارنه غير صحيحه على الإطلاق !!
***************************************
و أخيرا .. العدل يقتضى ألاّ يقارن محمود سعد و منى الشاذلى بين عملهما فى قناه فضائيه و فى استوديو مكيّف و أمام كل منهما "كوبّاية" عصير و سيطرة كل منهما على برنامج جماهيرى لكل منهما فيه الكلمه العليا و بين موظّف مطحون يجلس بين أكوام من الورق تراكمت عليها أكوام أخرى من التراب قد تمرح بينها الفئران و أحيانا الثعابين و يكون مطلوبا منه بعد كل هذا أن يبتسم !!

2 comments:

قلم جاف said...

أشعر أن البيروقراط مثل الصحفيين ، يا فوق قوي يا تحت قوي قوي .. يا موظف أرشيف غلبان مش لاقي اللاضا ، يا جنرال بيروقراطي بيصل تضخم الذات عنده لدرجة إنه بيدعي إنه الدولة..

جايز تكون نظريتك في عدم ابتسام الموظفين سليمة ، لكني ما شفتش على الطبيعة ولا جنرال من دول ، ومعرفش إن كان بيبتسم ولا مكشر .. إن كان بيبتسم مبستغربهاش .. زي نيرون ما كان في أحلى حالاته المزاجية وهو بيحرق روما .. إنما لو كشر الواحد من دول .. بيكشر لييييييييييه؟

saso said...

محمود سعد تحول الي انعكاس مرايا يطلع مع موافق يوافق مع معترض يعترض
مع واحدة في النص دايما او من الاخر تبع راي المعد لانها تقريبا بلا رأي وتنتظر راي جيش الاعداد من الاير بييس يبقي زيها
غير ان الاستظراف اسهل من المناقشة بكتير، المتصل كان بيتكلم في باب مناقشة تستاهل وهما بمنتهي الظرف قلبوها نصايح من نوعية اغسل يديك قبل الاكل وبعدة،، واسم الصابون هنشوفة بعد الفاصل