Thursday, January 04, 2007

أدينا بندردش

لا أدرى لماذا تتسم إعلانات شركة "موبينيل" بجاذبيه فظيعه بالنسبة لى ؛ سواء تلك التى تعتمد على الإبهار البصرى أو تلك التى تعتمد على طرافة الفكره .. و الغريب أن بعض الأصدقاء من العاملين بشركة "فودافون" المنافس الأوّل ل "موبينيل" يتفقون مع هذا الرأى !! ولازلت أذكر إعلان "موبينيل" الأوّل :
**********************************************************
"أنا باتكلم و اقول باحبك .. أنا باتكلم و اقول واحشنى"
**********************************************************
الذى كانت خلفيته الموسيقيه تعتمد على أغنية

"I just call to say hi, i just call to say i love u !! "

والتى شعرت أن التوزيع "الموبينيلى" لها جعلها أكثر حيويه !! المهم ؛ إعلان "موبينيل" الجديد "أدينا بندردش" يسير فى نفس هذا الاتجاه حيث الصوره شديدة الروعه رغم أنّها من أماكن بسيطه بمدن مصر المختلفه ؛ و جدير بالذكر أن على هو أيضا معجب بالإعلان !!

8 comments:

Anonymous said...

Most of mobinil ads are lovely, i cannot remember a single catchy ad for vodafon..... Mobinil team is great an worth what they get paid..

Unknown said...

I agree with you too

Dananeer said...

فعلا الاغانى اللى بنحبها بتحببنا فى الاعلان
خصوصا ان الاماكن اللى فيه حلوه
بس برضه الاغنيه بصوت داليدا احلى كتير

Unknown said...

أصلا فكرة المباني إل عاملة زي شرط النتورك عجبتني فعلا

Anonymous said...

موبينيل متخصصه بس في الاعلانات الحلوه بس بكل صراحه وبتقدر ترسم في اعلاناتها حميميه غريبه
انما غير كده فاشله في كل حاجه في خدمتها للبني ادمين اللي مشتركين فيها
ربنا يتوب علينا منها بقي

زمان الوصل said...

Dear Ahmed from Alex:

Ya i totally agree with u :) remember the one where the man turned into a monkey !! hehehe that was amazing .. Vodafone ones remind me of the work of the gov. employees .. too boring without innovation !!


Dear Tarek,

Glad to have u here :)
وفعلا فكرة "تقطيع" المبانى بما يشبه شريط النتورك فكره جديده و جميله
تحياتى :)


عزيزتى دنانير

الأغنيه بصوت داليدا فعلا شئ تانى .. لكن استخدامها مع إعلان الهدف الأساسى منه هو حث الناس على "الدردشه" فكره جميله .. و اختيار اغنيه يحبها الناس من ضمن مئات الاغانى المتاحه يحتاج لقدر من المهاره .. تحياتى :)


عزيزتى شيماء

نفس ما كنت افكر فيه امس .. أنا شخصيا موبايلى تبع "فودافون" لكنّى متحيزه بشدّه ل "موبينيل" إعلانيا فقط

تحياتى

قلم جاف said...

تحدثت في ردي على "امتلكوا متعة الحياة" عن الإعلان بشكل أكثر إسهاباً .. وما أملك تكراره هو أن التوزيع الجديد جاء موفقاً رغم عشقي للتوزيع الأصلي (الذي يقال أنه للموسيقار المصري المختفي سمير حبيب أحد أشهر وجوه الثمانينيات الموسيقيين)..

موبينيل أكثر ابتكارية في حملاتها الدعائية من الفودافون رغم أنها أقل جماهيرية في سوق المحمول.. إعلانات الديناصورات والكائنات الفضائية كانت من أجمل إعلانات العام المنصرم بلا شك..

زمان الوصل said...

موبينيل أكثر ابتكارية في حملاتها الدعائية من الفودافون رغم أنها أقل جماهيرية في سوق المحمول


أتفق معك تماما ؛ ممّا يدفعنى للتساؤل يا ترى هل هذا يعبّر عن نجاح أم فشل للحمله الإعلانيه؟ يعنى مفروض الإعلان نستمتع بيه فنّيا لكن نفضل محتفظين بوعينا فيما يتعلّق بجودة المنتج كما يحدث مع إعلانات موبينل الناجحه فنّيا و الفاشله -ليس لسبب فيها ذاتها- تسويقيا؟